كيفية تصميم حوض أكريليك جيد

- 2022-05-05-

على الرغم من أن البولي إيثيلين والبولي بروبيلين ،أكريليكوالبلاستيك الفلوروكربوني عادة ما يكون غير سام ، وقد يكون الزجاج هو المادة الأساسية الأكثر أمانًا. تم استخدام الألياف الزجاجية على نطاق واسع. إذا تم تحضيرها بشكل صحيح ، فهي ليست سامة. تشمل المواد اللاصقة للختم راتنجات الايبوكسي والبولي فينيل كلورايد ومطاط السيليكون (باستثناء بعض المنتجات الملونة) والنيوبرين. لا تُستخدم المعادن عادة ، خاصة في مياه البحر ، التي تسبب تآكلًا شديدًا. ومع ذلك ، غالبًا ما يتم استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ بسبب سميته المنخفضة ، خاصة في محطات المياه العذبة.

خزان الماء الصغيرقد تكون مصنوعة من الزجاج ، والإطار الداعم مع مطاط السيليكون كمادة لاصقة غير مطلوب. بالإضافة إلى أكبر خزان مياه ، قد تكون أكثر المواد الداعمة عملية لجميع أنواع خزانات المياه هي الألياف الزجاجية. إنه خفيف وقوي ولا يفسد ويمكن معالجته بسهولة بأي شكل. على الرغم من استخدام الخشب على نطاق واسع ، إلا أنه قابل للتلف ويؤكل العث ويجب حمايته. الخرسانة المسلحة ، بما في ذلك الخلائط المعدة خصيصًا للاستخدام في مياه البحر ، هي المادة الداعمة الرئيسية المستخدمة في بناء أحواض السمك الكبيرة.

فيأحواض السمك الحديثة، غالبًا ما يتم وضع أحواض بأحجام وأشكال مختلفة معًا لتجنب ظهور "صندوق الأسماك" لبعض أحواض السمك الرسمية القديمة. المشهد ثلاثي الأبعاد خلف خزان المياه يخلق وهم المسافة. قد يكون موقع خزان المياه عبارة عن بيئة طبيعية ، أو قد يكون مملوءًا أو مطليًا بالألياف الزجاجية لتقليد كل البيئات. يحاول الأكواريوم الحديث إظهار البيئة المعيشية الطبيعية للأسماك المختلفة المعروضة.

يعتبر الزجاج المسطح المصقول والزجاج المسطح المصقول والزجاج الشبكي من المواد الشفافة الشائعة. عادةً ما يتم استخدام الزجاج المسطح المصقول فقط في أحواض السمك الصغيرة لأنه يتكسر إلى قطع كبيرة عندما يصبح ضعيفًا. الممارسة العامة هي تجهيز خزانات المياه الكبيرة بطبقتين إلى ثلاث طبقات من الزجاج المقسّى. حتى في حالة كسرها ، فإنها تقتصر على طبقة واحدة من الزجاج. من السهل خدش زجاج شبكي ، لكن يمكن صقله مرة أخرى.

المعدات المساعدة لـخزان المياهعادةً ما يتضمن المرشح ، أو مضخة الهواء ، أو الضوء ، أو السخان الغاطس الإلكتروني المتحكم فيه حراريًا أو أجهزة التبريد الأخرى. عادة ما يتم وضع خزانات المياه في أحواض السمك معًا ، لذلك يمكن أن تكون هناك مرشحات مشتركة وأدوات تحكم في درجة الحرارة. قد يشمل أيضًا معقمًا للماء. في أحواض السمك الكبيرة ذات الأنظمة المتعددة ، تكون مرافق الإمداد بالمياه والصرف الداخلية معقدة للغاية في بعض الأحيان ، وتتضمن العديد من أجهزة التحكم الآلي وأنظمة مراقبة جودة المياه. تجهيزات الأنابيب الزجاجية (على سبيل المثال ، تركيبات الأنابيب المستخدمة في نفخ المياه وتدويرها في الحوض) باهظة الثمن وهشة ، لذا فهي تستخدم فقط عندما يجب ضمان سمية منخفضة. تستخدم على نطاق واسع أنابيب PVC غير المتزايدة. في بعض الأحيان يتم استخدام أنابيب الألياف الزجاجية وأنابيب الأسبستوس المبطنة براتنج الإيبوكسي ، ولكن تم التخلي عن أنابيب الرصاص والأنابيب المطاطية الصلبة. ينمو بلح البحر والبرنقيل في الأنابيب باستخدام مياه البحر ، مما ينتج عنه ترسب الكائنات الحية المسدودة ، إذا تم استخدام مجموعتين من الأنابيب واستخدمت مجموعة واحدة كل أسبوعين ، فيمكن تجنب نمو هذه الكائنات. بعد أن يجف الأنبوب ، سيموت عدد قليل من الكائنات الحية في الأنبوب. عندما يتم استخدام الأنبوب مرة أخرى ، سيتم غسل هذه الكائنات الحية.

KINGSIGN & ريج. أكريليكمتخصص في جميع أنواع ألواح الأكريليك ، نافذة الأكريليك ، نفق الأكريليك ، القاعة البحرية الأكريليك ، حوض السمك الأكريليكي ، حوض السباحة الأكريليكي ، خزان الأسماك الأكريليكي ، أجزاء المعالجة شبه المصنعة الأكريليك ، غراء الأكريليك الرابطة ، لوح الأكريليك المنحني ، الأكريليك واسع النطاق خدمة تركيب الورقة. لمزيد من التفاصيل ، يرجى الرجوع إلى: 0086 13370079013 (Whatsapp / Wechat)