ما هو الاكريليك؟

- 2022-07-07-

الأكريليك ، المعروف أيضًا باسم PMMA أو زجاج شبكي ، مشتق من الاكريليك الإنجليزي (بلاستيك أكريليك) ، واسمه الكيميائي هو بولي ميثيل ميثاكريلات. الأكريليك مادة بوليمر بلاستيكية مهمة تم تطويرها مسبقًا. تتمتع بشفافية جيدة واستقرار ومظهر جميل ومعالجة سهلة. يستخدم على نطاق واسع في مواد البناء.

خواص الأكريليك

1. شفافية شبيهة بالكريستال ، نفاذية الضوء أعلى من 92٪ ، الضوء ناعم ، الرؤية واضحة ، والأكريليك الملون مع الأصباغ له تأثير تطوير جيد للون.

2. تتميز لوح الأكريليك بمقاومة ممتازة للعوامل الجوية ، وصلابة سطح عالية ولمعان سطحي ، وأداء جيد في درجات الحرارة العالية.

3. تتميز ألواح الأكريليك بأداء معالجة جيد ، ويمكن تشكيلها بالحرارة أو معالجتها ميكانيكيًا.

4. لوح الأكريليك الشفاف له نفاذية ضوء مماثلة لتلك الموجودة في الزجاج ، لكن الكثافة هي نصف كثافة الزجاج فقط. بالإضافة إلى ذلك ، فهو ليس هشًا مثل الزجاج ، وحتى إذا تم كسره ، فلن يشكل شظايا حادة مثل الزجاج.

5. مقاومة التآكل للوحة الأكريليك قريبة من تلك الموجودة في الألومنيوم ، مع ثبات جيد ومقاومة للتآكل للمواد الكيميائية المختلفة.

6. لوح الأكريليك ذو قابلية طباعة جيدة وقابلية رش جيدة. من خلال عملية الطباعة والرش المناسبة ، يمكن إعطاء منتجات الأكريليك تأثيرًا مثاليًا لتزيين السطح.

7. مقاومة اللهب: إنها ليست قابلة للاحتراق تلقائيًا ولكنها تنتمي إلى منتجات قابلة للاشتعال وليس لها خصائص إطفاء ذاتي.