ما الذي يجب أن نفعله للحفاظ على حوض أسماك أكريليك كبير؟

- 2022-08-10-

من المؤكد أننا نريد خلق بيئة جيدة للأسماك ، وإطالة عمر حوض السمك الأكريليكي ، إذن ، ما الذي يجب أن نفعله للحفاظ على حوض أسماك أكريليك كبير؟ فيما يلي خطوات الخدمة التي يجب عليك اتباعها:


1الصيانة اليومية لخزان الأسماك

انتبه لمستوى الماء في الوقت الفعلي ، وقم بحقن ماء جديد في الوقت المناسب ، وقم بتغيير الماء لأسماك التنين ، واستبدل خمس إلى ربع الماء في حوض أسماك شبكي ؛ افحص درجة حرارة الماء في خزان الأكريليك. من الأفضل الحفاظ على درجة الحرارة بين 28 و 29 درجة ؛ تحقق مما إذا كانت المعدات الموجودة في حوض السمك تعمل بشكل طبيعي ؛ تحقق من حالة أسماك التنين. انتبه إلى تناول الطعام اليومي والوقت المنتظم ؛ نظف الشوائب والفضلات في حوض السمك واستبدل قطن مرشح التنظيف.


2الصيانة كل اسبوعين او شهر

تحقق مما إذا كانت قيمة الرقم الهيدروجيني لنوعية المياه يتم الاحتفاظ بها في نطاق القلوية الضعيفة ؛ اعتمادًا على نظافة حوض السمك الأكريليكي ، استبدل الكربون المنشط في نظام الفلتر بشكل مناسب.


3صيانة أحواض السمك الاكريليك كل ستة أشهر

من الضروري التحقق مما إذا كانت مادة المرشح في أكريليك حوض السمك متقادمة وما إذا كان قد تم استبدالها ؛ استبدل الخرطوم البلاستيكي المستخدم في حوض السمك.

1. للحفاظ على حوض أسماك كبير ، فإن أهم شيء يجب القيام به هو تحديد العناصر الأساسية التي يفتقر إليها ومعرفة ما إذا كانت نسبة كل عنصر مناسبة. إذا كانت تفتقر إلى عدد أقل من العناصر ، فستكون نسبة كل عنصر أقرب إلى الظروف الطبيعية ، وستكون أعمال الصيانة أقل. خلاف ذلك ، ستكون هناك حاجة لمزيد من أعمال الصيانة.

2. إذا تم ضبط "الخزان العاري" لتربية الأسماك باستخدام مرشح كيميائي حيوي مغمور فقط ، سيبدو الخزان ممتلئًا جدًا للعرض. بشكل عام ، غالبًا ما تصل كثافة تغذية الأسماك إلى الحد الأعلى الذي يمكن أن يتحمله مرشح حوض السمك. في هذه الحالة ، ستكون نسبة البكتيريا والأسماك غير متوازنة. إذا كان من الضروري الحفاظ على هذا النوع من أحواض الأسماك ، فبالإضافة إلى إطعام الأسماك كل يوم ، يجب شفط الطعم المتبقي والفضلات الموجودة في قاع حوض الأسماك بانتظام ، ويجب تغيير الماء بشكل متكرر لتخفيفه بشكل أفضل النفايات الضارة في حوض السمك. عندما تكون درجة حرارة الماء عالية ، يجب استخدام مضخة الهواء لضخ الهواء ، الأمر الذي يحتاج إلى اتخاذ قرارات محددة وفقًا لأنواع الأسماك.

3. الإعداد الثاني هو "حوض مائي كبير للزينة من النباتات المائية" مع مرشحات كيميائية حيوية ورمل قاع وعدد كبير من النباتات المائية والطحالب تتغذى على الجمبري وعدد قليل من الأسماك. في حوض الأسماك هذا ، باستثناء العوالق الشائعة ، يجب أن تكون جميع العناصر الرئيسية كاملة. في الواقع ، إن صيانة خزان أسماك الزينة البيئية المائية هذا أمر سهل للغاية ، ولكن لا يمكن الحكم على أنه مكتمل. في هذا النظام ، تكون نسبة العناصر المختلفة غير متوازنة. نظرًا لوجود عدد قليل من الأسماك في الخزان ، هناك القليل من النفايات الأيضية ، وهناك عدد كبير نسبيًا من النباتات والبكتيريا المائية ، يكون الجسم المائي في حالة "تغذية سلبية" ، مما يؤدي إلى النمو السريع للنباتات المائية في حوض السمك وانهيار النظام بأكمله. نحتاج إلى التقليم بانتظام لإزالة الأوراق الميتة والأوراق المتعفنة ، والاهتمام بضبط كثافة نمو النباتات المائية.


ما هي المهارات اللازمة للحفاظ على حوض أسماك أكريليك واسع النطاق؟ هل تعلمت ؟ إذا كانت هناك مشكلة ، نرحب باستشارةنا مجانًا.